جاري تحميل ... مدونة آدم للتقنية و العلوم

إعلان الرئيسية

تفاعل معنا

fbbox/https://www.facebook.com/adamelrhiouane33/PicalicaStore

جديد التقنية

آخر المقالات

أخبار ساخنة

إعلان في أعلي التدوينة

جديد التقنية

الحقيقة وراء حصول روسيا على أول لقاح ضد فيروس كورونا


روسيا تعلن عن أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم

لقاح كورونا,فيروس كورونا,كورونا,لقاح روسيا,وباء كورونا,أول لقاح لفيوس كورونا,روسيا,لقاح,علاج كورونا,لقاح كورونا- روسيا- سبوتنيك,جائحة كورونا,روسيا- لقاح كورونا- بوتن- منظمة الصحة العالمية,alghad tv live كورونا,اللقاح الروسي,عقار كورونا,أخبار كورونا,كورونا الجديد,مرض كورونا’’,لقاح مضاد,الدب الروسي,الرئيس الروسي,فيروس
بوتين يعلن عن صنع أول لقاح ضد فيروس كورونا

رسمياً
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع مع أعضاء الحكومة عبر تقنية الفيديو «فيديو كونفرنس» أن بلاده قد تمكنت من صنع لقاح ضد فيروس كورونا و المسمي "سبوتنيك في". حيث صرح قائلا «بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لأول مرة في العالم».

و يعد هذا اللقاح الأول من نوعه على مستوى العالم و الذي يتم صنعه ضد فيروس كورونا، و تزامن هذا الإعلان مع انخفاض عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس COVID-19 في روسيا لتصل إلى 5000 حالة يوميا، في حين ارتفع العدد الإجمالي للحالات في البلاد إلى 900000 حالة.



هذا و من المرتقب أن يتم توزيع اللقاح مع بداية العام القادم وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية عن سجل الأدوية الوطني بوزارة الصحة. و أضاف الرئيس الروسي أن عملية التلقيح لا بد لها أن تتم داخل منظومة تطوعية، معربا عن أمله في البدئ بإنتاج ضخم للقاح في أقرب وقت ممكن.

و بحسب ما قاله الرئيس الروسي فإن مفعول اللقاح يكمن بالأساس في خلق مناعة مستدامة للإنسان و ذلك باعتماده على فيروسات غدية بشرية.

كما صرح الرئيس بوتين بأن ابنته تلقت جرعة من اللقاح يوم الثلاثاء الماضي في فيديو تم تداوله عبر وسائل الإعلام، غير أنه تأكد فيما بعد بأن الفيديو تم نشره شهر يوليوز الماضي حيث نشرت وسائل إعلام روسية مقطع  فيديو لمتطوعين روس تظهر فيه فتاة و هي تتلقى جرعة من اللقاح خلال مرحلة التجارب، ليتأكد فيما بعد أنها ليست إبنة الرئيس بوتين.



و بحسب الباحثين المختصين في مجال علم الفيروسات فإن عملية الحقن المزدوج ضد الفيروس يؤدي إلى توليد مناعة طويلة الأمد. في حين أن وزارة الصحة صرحت بأن نظام اللقاح ضد ناقلات الأمراض من شأنه أن يوفر مناعة قد تدوم لمدة عامين.

و باتت روسيا أول دولة في العالم تعلن بصفة رسمية عن لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، و يأتي ذلك بعد سلسلة من تجارب اللقاحات على مستوى العالم، حيث أن ستة منها وصلت إلى المرحلة الثالثة من التجارب، في ظل تزايد عدد الحالات المصابة بفيروس COVID-19 على مستوى العالم لتصل إلى أكثر من 19 مليونا.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هل لديك تعليق؟...أتركه هنا.

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *